العربية الدولية لإعمار غزة تلتقي السفير الكويتي في عمان

العلاقات العامة:

التقى وفدًا من الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، يرأسه رئيسها دولة الأستاذ طاهر المصري، بسفير دولة الكويت سعادة د. حمد صالح الدعيج في مقر إقامته بعمان، في إطار سعي الهيئة لتعزيز الجهود العربية والدولية لدعم مشاريعها في فلسطين، خاصة في ظل اشتداد الحصار الإسرائيلي مؤخرًا.

وضم الوفد بالإضافة إلى رئيس مجلس أمناء الهيئة، رئيس مجلس إدارتها م. ناصر الهنيدي وأمين السر م. ميسرة ملص وأمين الصندوق م. زهير العمري ورئيس لجنة المشاريع م. عباد اسبيتان والمدير التنفيذي.

من جانبه، تحدث دولة الأستاذ طاهر المصري عن نشأة الهيئة وتشكيلها إبان العدوان الإسرائيلي عام 2008، مشيرا إلى أنها تضم شخصيات نقابية وأهلية وعامة بالإضافة إلى ممثلين عن هيئات دولية ومحلية وعربية.

وعبر دولته عن شكره لدور الكويت قيادة وشعباً في دعم صمود الشعب الفلسطيني وعلى مساهمتهم في إعادة إعمار قطاع غزة عقب الحرب الأخيرة التي شنها الاحتلال عام 2014.

من جانبه، بين رئيس مجلس إدارة الهيئة م. ناصر الهنيدي ما أنجزته الهيئة من مشاريع، والتي تجاوزت قيمتها 32 مليون دولار في قطاعات الصحة والتعليم والبنى التحتية والإسكان والأوقاف والزراعة والصناعة.

وقد رحب سعادة السفير الكويتي بوفد الهيئة وأثنى على جهودهم في تخفيف معاناة أهل فلسطين بشكل عام وغزة بشكل خاص مشدداً على أن دولة الكويت وعلى رأسها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حريصة على دعم فلسطين والمساهمة في إعمار غزة والقدس.

وكانت حكومة دولة الكويت قد أعلنت في مؤتمر المانحين لدعم جهود إعمار غزة المنعقد في القاهرة خلال الفترة 12-13 تشرين الأول 2014 عن المساهمة في خطة إعادة إعمار القطاع بمبلغ (200) مليون دولار أميركي من موارد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *