العربية الدولية لإعمار غزة تلتقي الشيخ راشد الغنوشي

العلاقات العامة:

التقت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة الشيخ راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة التونسية يوم الأحد من الأسبوع الجاري، في إطار سعي الهيئة لتوحيد جهود الأحزاب والحركات السياسية في الوطن العربي لدعم مشاريع الإعمار في فلسطين، خاصة في ظل اشتداد الحصار الإسرائيلي على غزة والاعتداءات الإسرائيلية على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك.

وترأس وفد الهيئة رئيس مجلس إدارتها المهندس ناصر الهنيدي ولفيف من أعضاء مجلس الإدارة والرئاسة، حيث استقبلهم الشيخ راشد الغنوشي وقيادة الحركة في مقرها بتونس.

حيث رحب الشيخ الغنوشي برئاسة الهيئة وأثنى على جهودهم في إعمار غزة المحاصرة، ووعد بالمساهمة في مجال الإعمار من خلال تبني حركته لمشاريع جديدة تخدم المواطنين في قطاع غزة وتعزز من صمودهم.

بدوره، تحدث رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس ناصر الهنيدي عن نشأة الهيئة إبان العدوان الإسرائيلي عام 2008، مشيرا إلى أنها جاءت بمبادرة نقابية وتضم شخصيات نقابية وأهلية وعامة بالإضافة إلى ممثلين عن هيئات دولية ومحلية وعربية.

وأوضح الهنيدي لقيادة حركة النهضة أن الهيئة منذ نشأتها هدفت لإعمار قطاع غزة معتمدة على دعم الخيرين من النقابات ومؤسسات المجتمع المدني والأحزاب في الدول العربية والإسلامية، داعياً النهضة لتعزيز سبل الشراكة والمساهمة في مشاريع الهيئة لدعم مشاريع الإعمار والتنمية التي تنفذها في قطاع غزة.

 ويشار إلى أن مشاريع الهيئة في إعمار قطاع غزة تجاوزت قيمتها37 مليون دولار خدمت في قطاعات مختلفة، حيث أن لها مكاتب في دول عربية وإسلامية تعمل على جلب الدعم، وقد ساهم مكتب تونس بمشاريع الإعمار من خلال تمويله لمشروع إنشاء مركز الثعالبي الطبي في مدينة رفح ضمن مشاريع القطاع الصحي.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *