العربية الدولية لإعمار غزة تلتقي نائب رئيس البرلمان بتونس والكتل البرلمانية

العلاقات العامة:

التقت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة بنائب رئيس البرلمان التونسي الشيخ عبد الفتاح مورو والكتل البرلمانية للأحزاب التونسية يوم الإثنين من الأسبوع الجاري بمقر البرلمان، في إطار سعي الهيئة لتعزيز جهود الدول العربية والإسلامية وتوحيدها لدعم صمود الفلسطينيين من خلال مشاريع الإعمار في قطاع غزة ومدينة القدس، في ظل الاعتداءات والحصار الإسرائيلي الجائر.

وترأس وفد الهيئة رئيس مجلس إدارتها المهندس ناصر الهنيدي ولفيف من أعضاء مجلس الإدارة والرئاسة، وعقد لقاءاً مع نائب رئيس البرلمان الشيخ عبد الفتاح مورو تحت قبة البرلمان التونسي.

حيث رحب الشيخ مورو بزيارة الهيئة وأثنى على جهودهم في دعم صمود الفلسطينيين وإعادة إعمار قطاع غزة، مؤكدا على دعم تونس لقضية فلسطين كقضية العرب والمسلمين الأولى، مستنكراً الاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى والمدينة المقدسة.

وأشاد رئيس مجلس إدارة الهيئة المهندس ناصر الهنيدي بدعم تونس المتواصل للقضية الفلسطينية حكومة وشعباً، شاكراً الشيخ مورو على رعايته لمؤتمر الهيئة القادم وتأكيد على دعهم الكامل للمساهمة في مشاريع الإعمار لقطاع غزة.

من جانب أخر، عقدت الهيئة اجتماعاً مع الكتل البرلمانية للأحزاب التونسية، حيث مثل حزب نداء تونس النائب فيان طوبال، والنائب نورالدين البحيري عن حركة النهضة والنائب طارق الفتيتي عن الاتحاد الوطني الحر، بالإضافة للنائب أحمد الصديق عن الجبهة الشعبية، والنائب مصطفى بن احمد عن الكتلة الوطنية والنائب سالم الأبيض ممثلا عن الكتلة الديمقراطية.

حيث تناقش المجتمعون في سبل توحيد جهود الإعمار والمساهمة في دعم مشاريع الهيئة التي تنفذها، حيث اتفقوا خلال اجتماعهم على المساهمة في تمويل إنشاء مشروع صحي في قطاع غزة خلال الفترة القادمة.

ويشار إلى أن مشاريع الهيئة في إعمار قطاع غزة تجاوزت قيمتها37 مليون دولار خدمت في قطاعات مختلفة، حيث أن لها مكاتب في دول عربية وإسلامية تعمل على جلب الدعم، وقد ساهم مكتب تونس بمشاريع الإعمار من خلال تمويله لمشروع إنشاء مركز الثعالبي الطبي في مدينة رفح ضمن مشاريع القطاع الصحي.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *