بقيمة 2 مليون دولار هيئة اعمار غزة توقع اتفاقية لإنشاء خزان مياه بغزة غزة

العلاقات العامة:

وقعت أمس، الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة مع البنك الإسلامي للتنمية بجدة وبلدية غزة اتفاقية لتنفيذ مشروع انشاء خزان مياه الصفا بسعة 5000 متر مكعب مع الخطوط الناقلة، بتمويل قيمته 2 مليون دولار من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وقال رئيس مكتب الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة د. أسامة العيسوي: ” إن إنشاء خزان مياه الصفا يُعد من المشاريع الهامة التي تخدم سكان شمال غرب غزة، كما يساهم في الحد من المياه الفاقدة، وإعادة هيكلة قطاع المياه ضمن نفوذ محافظة غزة”، مشيراً إلى أنه سيستفيد من المشروع أكثر من 90 ألف نسمة.

 

وأضاف العيسوي ” أن المشروع يشتمل على ثلاثة عناصر رئيسة، الأول إنشاء الخزان بسعة 5000 كوب مع المضخات، مع تركيب خطوط ناقلة بأطوال تصل لـ 3 كيلو متر، والثاني حفر خمسة آبار جديدة في شرق وجنوب المدينة بقدرة 60 متر مكعب للبئر الواحدة، بالإضافة إلى الخطوط الناقلة منها للخزان، فيما العنصر الثالث إعادة تأهيل معدلات الضخ في الآبار القائمة، وتغيير بعض العدادات المتعطلة لبعض الآبار، وتغيير لبعض المحابس والشبكات التابعة لها”.

ورجح العيسوي طرح المشروع الجديد للعطاء بعد شهر من توقيع الاتفاقية على أن يبدأ التنفيذ بعد منتصف سبتمبر/ أيلول القادم، في حال عدم ظهور أي عقبات أو معيقات، وسيستغرق تنفيذ المشروع نحو 14 شهرًا. يجدر الإشارة إلى أن مراسم التوقيع جرت في مكتب الهيئة بغزة، ومثل بلدية غزة رئيسها م. نزار حجازي ومدير عام المياه والصرف الصحي م. ماهر سالم، إضافة لاستشاري البنك الإسلامي للتنمية بجدة م. رفعت دياب وبحضور مدير مكتب الهيئة م. محمد أبو عقلين ومدير المشاريع م. محمد العالول.

 

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *