هيئة إعمار غزة تتفتح مسجد الشهيد بوسليماني الجزائري

العلاقات العامة:

افتتحت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة، مسجد الشهيد محمد بوسليماني الجزائري بمدينة جباليا شمال قطاع غزة والذي مولته جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية.

وحضر حفل الافتتاح، رئيس مكتب غزة بالهيئة العربية الدولية لإعمار غزة د.م. أسامة العيسوي، ورئيس بلدية جباليا أ.عصام جودة ومدير أوقاف الشمال الشيخ عبد القادر سالم، إضافة إلى جمع من الشخصيات الاعتبارية والنواب وسكان المدينة.

ويأتي افتتاح المسجد مع حلول شهر رمضان المبارك، حيث يصلي به الآلاف من سكان المدينة، ويشار إلى أن المسجد قد تم بنائه بتمويل كريم من جمعية الإرشاد والإصلاح الجزائرية ويحمل اسم رئيسها الراحل، وأشرفت على بنائه الهيئة العربية والدولية لإعمار غزة والذي استغرق ستة أشهر وبتمويل يصل لقرابة 400ألف دولار>

وعبر سكان مدينة جباليا عن شكرهم الكبير لدولة الجزائر حكومة وشعبا على إسهاماتها المتميزة في خدمتهم، مؤكدين أن الشعبين الفلسطيني والجزائري شعب واحد تجمعه قضية واحدة وقد كافحوا لنيل حريتهم وتحرير أوطانهم.
من جانبه، شكر رئيس مكتب غزة د.م. أسامة العيسوي جمعية الإرشاد والإصلاح في الجزائر على دعمها وتمويلها بناء المسجد في منطقة عزبة عبد ربه الحدودية، ليكن لهم إسهاما في الرباط في سبيل على الله على الحدود مع المحتل الصهيوني.

وأوضح العيسوي بأن المسجد الذي يحمل اسم الشهيد الراحل محمد بوسليماني والذي يقام على أرض تعود لشهداء ليؤكد وحدة الدم بين الشعبين الفلسطيني والجزائر، وتصحيحا للبوصلة نحو المسجد الأقصى وتحرير فلسطين.
من جهته، أكد ممثل جمعية الإرشاد والإصلاح بغزة أ. منير حمدان أن الجزائر ستبقى الوفية لقضية الشعب الفلسطيني، ونقل تحية إجلال وإكبار من مجلس إدارة الجمعية للمشاركين في احتفال افتتاح المسجد.
ويذكر أن وزارة الأوقاف الفلسطينية أعلنت العدوان الأخير عام 2014 على قطاع غزة أسفر عن تدمير 64 مسجدا بشكل كامل وأضرار جزئية في 150آخرين، في انتهاك واضح من الاحتلال الصهيوني للقوانين الدولية في استهداف دور العبادة.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *