هيئة إعمار غزة توقع اتفاقية مع بلدية غزة لتأهيل شبكات المياه

العلاقات العامة:

وقع رئيس مكتب غزة في الهيئة العربية الدولية للإعمار د. م. أسامة العيسوي مع رئيس بلدية غزة، م. نزار حجازي صباح اليوم، اتفاقية لإعادة تأهيل وزيادة كفاءة شبكات مياه الشرب في مدينة غزة.

وحضر توقيع الاتفاقية في مكتب الهيئة بمدينة غزة، إلى جانب رئيس الهيئة، مدير عام المياه والصرف الصحي في البلدية م. ماهر سالم، إضافة إلى مدير مكتب الهيئة م. محمد أبو عقلين ومشرف مشاريع البنية التحتية بالهيئة م. محمد الكرد.

وتنص الاتفاقية على إنشاء الخط الناقل الرئيسي في مدينة غزة في شارع عمر المختار، لتزويد المناطق المحيطة به بالمياه المحلاة، حيث أن هذه المنطقة تعاني من اهتراء شبكات المياه، إضافة إلى الملوحة الشديدة.

وأشاد معالي د.م. أسامة العيسوي على جهود البلدية في خدمة المواطنين وإقامة المشاريع الخدماتية في المدينة، شاكرا البلدية على فتح خطوط التواصل المتعددة مع المواطنين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ولجان الأحياء.

وأكد العيسوي أن المشروع يأتي ضمن اتفاقية المياه التي أطلقتها الهيئة العام والماضي لإعادة تأهيل شبكات المياه في قطاع غزة، حيث تم تنفيذه مع بلديات جباليا وبيت لاهيا والنصيرات ودير البلح، مشيرا إلى أن المشروع يأتي بتنفيذ وإشراف الهيئة، وبتمويل مشترك مع البنك الإسلامي للتنمية في جدة.

من جانبه، شكر رئيس بلدية غزة م. نزار حجازي الهيئة على جودها في الإعمار خلال 9 سنوات منذ انطلاقها، موضحا إلى أن الهيئة تتميز بمشاريع خدماتية للمواطنين.

وأوضح أن هذا المشروع يمثل أهمية كبيرة نظراً لأن المشروع يخدم وسط مدينة غزة والتي تعتبر منطقة حيوية وتشهد تطور عمارني وكثافة سكانية كبيرة.

ويتوقع أن يتم انتهاء تنفيذ المشروع قبل نهاية العام، بحيث ستستفيد أحياء مدينة غزة من المشروع.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *