هيئة اعمار غزة تضع حجر الأساس لمشروع إنشاء وتجهيز مقر جديد لعيادة خزاعة “المدمرة”

وضعت الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة أمس الاثنين الموافق 14/12/2015 حجر الأساس للبدء بتنفيذ إنشاء وتجهيز مقر جديد لعيادة خزاعة جنوب قطاع غزة؛ حيث حضر مراسم الافتتاح كلاً من المهندس/ كنعان عبيد رئيس مكتب غزة في الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة ومدير مكتب غزة في الهيئة المهندس/ محمد أبو عقلين وعطوفة الدكتور/ يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة الفلسطينية والدكتور / أشرف أبو مهادي مدير عام التعاون الدولي في وزارة الصحة والأستاذ شحدة أبو الروك رئيس بلدية خزعة وبحضور عدد من اللجان الشعبية وأهالي بلدة خزاعة ووجهاء ومخاتير العائلات.

وأفاد المهندس كنعان عبيد رئيس مكتب غزة في الهيئة بأن مشروع انشاء وتجهيز مقر جديد لعيادة خزاعة جاء بناءً على مجموعة من مقترحات المشاريع التي قدمتها وزارة الصحة للهيئة وقامت الهيئة بتسويق هذه المشاريع عن طريق مكاتبها في الخارج حيث تصدرت عيادة خزاعة الأولوية كونها قد دمرت بفعل العدوان الصهيوني الهمجي على قطاع غزة إبان الحرب الأخيرة عام 2014.

وتوقع م. كنعان بأن يتم البدء بتنفيذ المشروع خلال الاسابيع القادمة بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية حيث تعمل الان الطواقم الهندسية على إعداد جداول الكميات ووثائق العطاء الخاصة بالمشروع لطرحها في الصحف المحلية والمواقع الالكترونية الخاصة بالهيئة.

وشكر م. كنعان الاخوة في اللجنة العليا لإعمار غزة بالأردن، وجمعية الأقصى باليمن، وتجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع ألمانيا على دعمهم وتمويلهم الكريم لإنشاء العيادة ووقفتهم الأخوية تجاه اخوانهم المحاصرين في قطاع غزة داعياً جميع المسؤولين حذو خطاهم والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه أهل غزة.

وتعتبر عيادة خزاعة من العيادات الحيوية جداً والتي كانت تقدم خدمة لسكان شرق مدينة خانيونس وخاصة في بلدة خزاعة حيث تعرضت لدمار كلي بليغ تسبب في توقف العمل بشكل كامل وعدم تقديم الخدمات اللازمة لأهالي البلدة.

و يقدر تمويل المشروع بأربعمائة وخمسون ألف دولار ( 450,000 $ )

وتشمل انشاء مقر جديد لعيادة خزاعة (مستوى ثالث) بخانيونس على قطعة ارض مساحتها 400م2 وتجهيزه باحتياجاته من الاجهزة والمعدات والاثاث والتي كانت تقدم الخدمات الصحية لسكان المنطقة الذين يزيد عددهم عن 10,000 نسمة والتي كانت تستقبل ما يزيد عن 90 حالة مرضية يومياً.

والجدير ذكره أن الهيئة العربية الدولية لإعمار غزة ساهمت في دعم القطاع الصحي حيث انهت المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مستشفى الاطفال والولادة بمدينة دير البلح وتعمل حالياً على تجهيزه وتأثيثه من جميع اللوازم والأدوات الطبية، كما أنها انتهت من ترميم عيادة الحرازين (القبة) في حي الشجاعية والتي تم تدميرها في العدوان الصهيوني عام 2014، كما انها تنفذ حالياً على ترميم عيادة التوبة في مدينة خانيونس ومشروع تشطيب مختبر مستشفى الشفاء الطبي.

0 ردود

اترك رداً

Want to join the discussion?
Feel free to contribute!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *